الرئيسية / اخبار / مضادات حيوية طبيعية تقتل البكتيريا في جسمك ..اعرفها الآن !

مضادات حيوية طبيعية تقتل البكتيريا في جسمك ..اعرفها الآن !

تساعد المضادات الحيوية على منع الالتهابات البكتيرية التي تسبب العديد من المشاكل في الجسم كالتهابات المعدة والاذن وتسبب مشاكل في الجلد وهناك أنواع مختلفة من المضادات الحيوية فكل نوع من هذا الأنواع يعمل ضد نوع معين من البكتريا أو الفطريات، وهناك بعض الأمراض التي لا يصلح معاها استخدام المضادات الحيوية ومنها نزلات البرد والانفلونزا، بعض أنواع التهابات الاذن والتهابات الجيوب الأنفية وغيرها العديد ، لذا لابد من استخدام المضادات الحيوية بحرص لأنها تؤثر بالسلب على الجسم وخاصة عند استخدامها بصورة غير صحيحة فالمضادات الحيوية ليست علاج لكل الامراض وكل انواع البكتريا والفيروسات كما يعتقد البعض، حيث نجد بعض الأطباء يقومون بوصف المضادات الحيوية لعلاج الامراض كالإنفلونزا وغيرها وذلك لكي يشفي المريض بسرعة.

مضاد حيوي طبيعي

ولكن في بعض الأحيان نجد أن الجسم يقاوم المضادات الحيوية وبالتالي يزيد اعراض المرض لدي المريض، وفي حال تناول المريض نوع من المضاد الحيوي لا يتناسب مع البكتريا الموجودة بداخل جسمه نجد أن هذه البكتريا تتحول الى نوع اخر اقوي من النوع الاول، وكثرة استخدام المضادات الحيوية يؤدي إلى إضعاف جهاز المناعة على المدي البعيد فلا يستطيع مهاجمة الفيروسات والبكتيريا البسيطة.

مضاد حيوي طبيعي

وينصح الأطباء بعدم استخدام المضاد الحيوية للأطفال ، وينصح أيضا بعدم استخدام المضاد الحيوي للحامل حيث أنه يؤثر على مناعة الاطفال ويضعفها، ويمكن أن يسبب العديد من المشاكل للمرأة الحامل ويضر بالحنين، ونظرا لكثرة اضرار المضاد الحيوي للإنسان ، فينصح الأطباء بالعودة إلى الطبيعة واستخدام المكونات الطبيعية التي تعمل مضادات حيوية وتحسن عمل الجهاز المناعي وبالتالي تساعد في علاج البكتريا والفيروسات بمختلف أنواعها، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم اهم المضادات الحيوية الطبيعية.

البصل والثوم

مضاد حيوي طبيعي

يعد كل من البصل والثوم من افضل المضادات الحيوية الطبيعية حيث يحتوي كل منهما على العديد من الخصائص التي تساعد على مكافحة انواع عديدة من البكتريا والأمراض ، فقد أكدت الكثير من الأبحاث أن الثوم له قدرة على علاج انواع كثيرة من البكتريا يصعب علاجها باستخدام المضادات الحيوية، فيعالج الثوم بكتريا السالمونيلا والاي كولا كما أنه كان يستخدم منذ القدم في علاج مرض السل البكتيري الذي يصعب علاجه.

مضاد حيوي طبيعي

ويساعد كل من البصل والثوم على مكافحة مرض السرطان ففي القدم عندما كان العالم يهتم بالطب البديل واستخدام البصل والثوم يعتبر مضاد حيوي . كان مرض السرطان من الأمراض الغير منتشرة على عكس وقتنا الحالي كما أن الثوم يساعد على قتل البكتريا وهو افضل مضاد حيوي للبكتريا بمختلف أنواعها، ويحتوي كل من البصل والثوم على مجموعة كبيرة من الفيتامينات الهامة جدا للصحة الانسان.

زيت شجرة الشاي

مضاد حيوي طبيعي

يعد زيت شجرة الشاي من الزيوت المهمة التي تعمل وكأنها مضاد حيوي طبيعي للأسنان ، حيث يقضي هذا الزيت على البكتريا في الفم والتي تسبب التهابات الاسنان واللثة كما أنه يقضي على كافة أنواع الفطريات التي تسبب الم الاسنان، واستخدام زيت شجرة الشاي بسيط للغاية فيتم وضع القليل منه على فرشاة الأسنان وتنظيف الاسنان به مرتين يومياً، أو يمكن استخدامه عن طريق وضع بضع قطرات منه على نصف كوب من الماء الدافئ والمضمضة به.

عسل النحل

مضاد حيوي طبيعي

يعد عسل النحل واحد من أقوي أنواع المضادات الحيوية الطبيعية حيث أنه يقضي على اكثر من ٦٠نوع من انواع البكتريا التي تسبب الأمراض المختلفة، وكان يستخدم العسل منذ القدم مثل مضاد حيوي لالتهاب الحلق حيث أنه يساعد على القضاء على البكتريا التي تسبب الم الحلق وبالتالي يساعد في علاج التهاب الحلق بسرعة كما أنه يستخدم كمضاد حيوي للوز، ولعلاج اللوز والتهابات الحلق يتم تناول ملعقة كبيرة من العسل مرتين يوميا مرة في الصباح ومرة قبل النوم، ويمكن إضافة ملعقة من العسل على نصف كوب من الماء الدافئ وملعقة من عصير الليمون والمضمضة به فهذا الخليط يساعد على التحسن الفوري، ويستخدم العسل أيضا كمضاد حيوي قوي للجروح حيث يساعد على التأئم الجروح والشفاء منها بسرعة.

القرنفل

مضاد حيوي طبيعي

يعد القرنفل ايضا من المضادات الحيوية التي تقتل البكتريا في الفم فهو من اقوي المضادات الحيوية الطبيعية لعلاج ألم اللثة والأسنان، فنلاحظ عند الذهاب الى الطبيب لخلع الاسنان أنه يقوم بعد الانتهاء من الخلع بوضع قطنة عليها القليل من زيت القرنفل مكان المنطقة التي تم خلع الضرس منها وذلك لان القرنفل يعمل كمسكن طبيعي قوي يقلل من ألم اللثة ويقلل من الالتهابات ويقتل البكتريا.

مضاد حيوي طبيعي

لذا ينصح اي شخص يعاني من التهابات الاسنان واللثة أن يستخدم القرنفل وزيت القرنفل للتخفيف من الالتهابات وبالتالي يشعر المريض براحة فورية من الالم، وهناك عدة طرق لاستخدام القرنفل الاسنان وهي مضغ حبة من القرنفل ببطي شديد، أو شطف الفم بخليط من القرنفل والريحان وزيت شجرة الشاي، عن طريق اضافه المكونات الى كوب من الماء ويترك الخليط ليبرد تماما ثم يستخدم للمضمضة ويساعد هذا الخليط على شعور المريض بالتحسن الفوري.

زيت الزعتر

مضاد حيوي طبيعي

يساعد زيت الزعتر على قتل البكتريا والميكروبات بصورة فعالة وقوية، كما أنه مضاد حيوي قوي للأمراض الجلدية حيث يساعد في منع بعض الأمراض الجلدية ومن أهمها الاكزيما وحبوب الشباب ، ولكن نظرا بان زيت الزعتر من الزيوت القوية جدا على الجلد فينصح بتخفيف زيت الزعتر قبل وضعه على الجلد ويتم تخفيف زيت الزعتر بنوع آخر من الزيوت المفيدة أيضا للجلد وعلاج الالتهابات ومن أهمها زيت الزيتون وزيت جوز الهند فيتم إضافة كميات متساوية من زيت الزعتر وزيت جوز الهند أو زيت الزيتون ثم يوضع على الجلد.

ونظرا لقوة زيت الزعتر في قتل الميكروبات والجراثيم فينصح ايضا باستخدامه كمطهر للمنزل عن طريق إضافة القليل منه الى ماء التنظيف ويستخدم في تنظيف وتطهير الأسطح والارضيات.

الليمون

مضاد حيوي طبيعي

يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي، مما يجعله يساعد على تحسين كفاءة جهاز المناعة ويستخدم الليمون منذ القدم في علاج أعراض الانفلونزا المختلفة كالم الحلق والتهاب اللوزتين، وينصح باستخدام الليمون مع العسل لان هذه الوصفة مفيدة جدا في رفع المناعة وقتل البكتريا.

الزنجبيل

مضاد حيوي طبيعي

يعد الزنجبيل من المضادات الحيوية الطبيعية الرائعة، حيث ان الزنجبيل له قدرة على قتل العديد من أنواع البكتريا، ويساهم في علاج العديد من الأمراض من أهمها دوار البحر فقدان الشهية ويقلل من الشعور بالغثيان كما أنه يقلل مستوي السكر في الدم ويعمل على تسكين الالم بمختلف انواعها، ويمكن استخدام الزنجبيل بطرق متنوعة سواء أضافته الى الأطعمة كمسحوق مجفف أو يتم استخدامه طازجا فهو يعطي نكهة مميزة للأطعمة، أو شرب شاي الزنجبيل وهو ايضا ذو طعم جيد ومفيد للصحة.

الجريب فروت

مضاد حيوي طبيعي

يعد الجريب فروت من افضل المضادات الحيوية الطبيعية حيث أنه يحارب اكثر من٨٠٠ نوع من انواع البكتريا والفيروسات والفطريات، كما أنه يساعد على تحسين كفاءة جهاز المناعة بشكل كبير ، ويحتوي الجريب فروت أيضا على مضادات للأكسدة لذا فهو يقي من خطر الإصابة بمرض السرطان.

ويساعد الجريب فروت أيضا على علاج امراض الجهاز الهضمي بمختلف أنواعها ويساعد في علاج الم المفاصل ويحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، لذا فهذه الثمرة لاغني عنها ويجب الاهتمام بتناولها واعطائها لأطفالنا على هيئه عصير فالجرعة فروت ثمرة ذو طعم لذيذ وهي مفيدة جدا للجسم.

زيت الاوريجانو

مضاد حيوي طبيعي

يعد زيت الاوريجانو من المضادات الحيوية الجيدة فهو يساعد على قتل البكتريا وهو مضاد للفيروسات والفطريات بأنواعها المختلفة، ويستخدم زيت الاوريجانو كمضاد حيوي طبيعي لعلاج نزلات الانفلونزا ويساعد في علاج الالتهابات بمختلف أنواعها، كما أنه يقضي على الطفيليات، بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد على زيادة نضارة وجمال البشرة ويساعد في التخلص من حبوب الشباب.

خل التفاح

مضاد حيوي طبيعي

يستخدم خل التفاح كمضاد حيوي قوي يساعد على علاج الكثير من الأمراض حيث ان خل التفاح يعمل كمضاد للالتهابات بمختلف أنواعها حيث ان خل التفاح يحتوي على أحد الأحماض التي تساعد في مكافحة الالتهابات لذا يستخدم خل التفاح في علاج التهابات الحلق واللوزتين ويساعد على التقليل من التهابات المفاصل ويساعد في علاج مرض النقرس، كما أنه فعال جدا في التخلص من حبوب الشباب حيث يتم وضعه على الأماكن التي تظهر فيها الحبوب ليساعد على التخلص من الحبوب وآثارها ، ويعمل خل التفاح ايضا كمسكن للام بمختلف انواعها لذا ينصح باستخدام خل التفاح في الطعام بصورة كبيرة لأنها يعالج الأمراض ويخزن نسبة طبيعية من المضاد الحيوي داخل الجسم، والبعض يقول ان خل التفاح يفضل أخذه صباحا قبل الافطار ولكن هذا الامر غير صحيح فتناول خل التفاح على معدة فارغة قد يسبب تهيج في المعدة لذا ينصح باستعمال خل التفاح في الطهي أو تناوله بعد تناول الطعام.

زيت جوز الهند

مضاد حيوي طبيعي

لا تقتصر فوائد زيت جوز الهند على جمال الشعر أو البشرة بل إنه يعد من الزيوت المفيدة للصحة حيث أنه يعمل كمضاد حيوي طبيعي حيث أنه يساعد في القضاء على الالتهابات وهو مضاد للجراثيم والميكروبات، لذا ينصح بتناول ملعقة من زيت جوز الهند يوميا.

زيت او شاي الاشينسا

مضاد حيوي طبيعي

الكثير منا لا يعرف ما هو زيت الاشينسا وزيت الاشينسا هو واحد من أنواع زيوت عباد الشمس وهو مضاد حيوي  قوي للبرد حيث يساعد على التقليل من اعراض نزلات البرد بسرعة كبيرة جدا، فبمجرد استخدام هذا الزيت لمدة يومين او ثلاثة أيام نجد أن أعراض نزلات البرد تختفي بنسبة ٥٠بالمائة أو قد تختفي تماما ، ويستخدم زيت الاشنسا ايضا في علاج أمراض أخري واهمها التهابات الاذن وجميع القش والتهابات الجيوب الأنفية والتهابات المفاصل.

نبات الدرار

مضاد حيوي طبيعي

يعد نبات الدار من المضادات الحيوية القوية ويستخدم هذا النبات في الهند منذ القدم لعلاج العديد من الأمراض ومن أهمها ترميم الجروح والكسور البسيطة، كما أنه يساعد على علاج التهابات الحلق ويساعد في علاج أعراض نزلات الانفلونزا كالسعال والتهاب الجيوب الأنفية ، ويتم نقع نبات الدار في الماء من المساء حتي الصباح  فيكون مادة جيلاتينية في الماء، ويتم تناول هذا المنقوع الجيلاتين في الصباح.

الكركم

مضاد حيوي طبيعي

يعد الكركم من المضادات الحيوية الطبيعية ويساعد على التقليل من الالتهابات بمختلف أنواعها سواء التهابات اللثة أو التهابات العظام والمفاصل أو اي نوع اخر من الالتهابات، كما أنه يساعد في التائم الجروح ، ويساعد في علاج أمراض المعدة ومشاكل الجهاز الهضمي بمختلف أنواعها.

اوراق الزيتون

مضاد حيوي طبيعي

تساعد اوراق الزيتون على علاج الامراض البكتريا والفطريات انها تساعد على القضاء على انواع عديدة من البكتريا والفطريات والجراثيم، كما أن اوراق الزيتون تساعد في علاج الالتهابات بمختلف أنواعها، ويتم غلي اوراق الزيتون وشرب كوب واحد منها يوميا.

 

شاهد أيضاً

اطعمة يساعدك تناولها علي الوقاية من انسداد الشرايين وعلاجها !!

يسبب انسداد الشرايين العديد من المشاكل للجسم حيث ان الشرايين تعمل على نقل الدم الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *