الرئيسية / اخبار / قوانين الكارما العشر .. التى ستغير حياتك

قوانين الكارما العشر .. التى ستغير حياتك

أصبحت الحياة اليومية تحمل لنا عبء شديد، والذي يؤثر على اتزاننا عقليا وجسديا وروحيًا، فالضغوط الحياتي أصبحت كثيرة وهى تستهلكنا بالكامل، مما يجعلنا نشعر بالمرض الجسدى والنفسي، حتى أننا قد نؤذى من حولنا أو أقرب الأشخاص إلينا بدون قصد، فنساهم فى نشر الطاقة السلبية فى المجتمع، لذلك من الضرورى أن نتعلم كيف نعتنى بعقلنا وجسدنا وحتى الارتقاء بالروح، ومن أهم الطرق التى تساعدنا فى التخلص من الطاقة السلبية والضغوط الحياتية وتساهم فى رفع عبء السلبية عن حياتنا هو من خلال اكتشاف عواقب أقوالنا أو أفعالنا، وبشكل أكثر تحديدًا، يمكننا ممارسة قوانين الكارما العشر التى يمكنها أن تساعدنا فى توجيه حياتنا ناحية السلام الداخلى.

قوانين كارما
alasrya.com

معنى karma

وحتى نكون أكثر وضوحًا يجب فى البداية معرفة معنى كارما ، إذا بدأنا باللغة فأن الكارما تعنى العنب، وهو لفط مشتق من الديانات الهندية، وهى تعتمد على أن لكل فعل رد فعل مماثل له، فالخي سوف يرد إليك بأفعال جيدة، وأن الشر سوف يرد اليك بأفعال سيئ، وما الحياة إلا تبادل مستمر بين السبب والتأثير، ومن خلال تطبيق قوانين الكارما يمكننا أن نجد السلام الداخلى، الذي سيجعلنا أكثر هدوءًا واتزانا ، وبصحة عقلية أفضل، ويمكننا من الحفاظ على صحتنا الجسدية، كما انه يقوى أرواحنا بحيث تكون قادرة على مساعدة الآخرين على تحسين حياتهم، وذلك من خلال ممارسة قانون الكارما .

قوانين كارما
alasrya.com

قوانين الكارما العشرة …

كما ذكرنا فأن رواية قانون الكارما تعتمد على أن الأفعال الجيدة التى تقوم بها سوف ترد إليك بطريقة أو بأخرى، وكذلك الأفعال السيئة أو الشريرة، وسوف نقوم فى السطور التالية باستعراض أهم القوانين العشرة لقانون الكارما …

قوانين كارما
alasrya.com

قانون كارما الأول … القانون العظيم

يعتبر القانون الأول والأهم من بين قوانين الكارما والمعروف بالسبب والنتيجة، أو أن لكل فعل رد فعل مماثل له، فمثلا إذا كنت تبتسم فى الصباح فى وجه الآخرين فأنهم سيردون لك الابتسامة، كذلك الأمر فى الأفعال سواء كبيرة أو صغيرة سوف تتلقى الجزاء من نفس جنس العمل.

قوانين كارما
alasrya.com

قانون كارما الثاني … ابدء بالأفعال الجيدة

خلال القانون الثاني من كارما يعتمد على أن الأحداث الجيدة والسيئة تحدث فى كل الأحول، لذلك يجب أن تبدأ بالقيام بالأفعال الجيدة والايجابية التى ترغب فى أن ترأها فى حياتك اليومية.

قوانين كارما
alasrya.com

قانون كارما الثالث  .. الرضا

الخير والشر أفعال تحدث فى حياتنا دائما لذلك تقبل الأمر وتجاوز عنه، لأن التأُير السلبي للأفعال السيئة إذا بقي بداخلك شوف يجعلك تشعر بالسوء والسلبية لفترة طويلة، لذلك تخلص من المشاعر السيئة أولا بأول.

قوانين كارما
alasrya.com

قانون كارما الرابع  …  غير من نفسك

يجب أن تدرك أننا لا نملك السيطرة على الكون ولكن على أنفسنا فقط، فحن لا يمكن أن نغير محيطنا، سواء الأشخاص الذين نتعامل معهم، او المجتمع، ومع ذلك يمكننا أن نغير من أنفسنا وعقولنا حتى نرتقي ونصبح الأفضل.

قوانين كارما
alasrya.com

قانون كارما الخامس .. تحمل المسؤولية

إذا كانت هناك أِياء خاطئة تحدث فى حياتك، فيجب أن تعلم أن هذا غالبا ناتج عن صراع بداخلنا فنحن انعكاس لما يحدث حولنا، ويجب علينا أن نتحمل المسؤولية ولو قليلا عن الأشياء الخاطئة التى تحدث.

قوانين كارما
alasrya.com

قانون كارما السادس .. الكون متصل ببعضه

يعتمد هذا القانون على أن كل شيء فى الكون متصل، حتى إذا كنت تراه ليس ذو أهمية، لذلك يجب الانتهاء من أى شيء تفعله مهما بدا سغيرًا لأنه سيكون حجر الأساس فى الخطوة التالية فى حياتك، ويجب أن تضعي فى الاعتبار أن كل مرحلة من مراحل حياتك مهمة بنفس القدر للمراحل السابقة أو التالية.

قوانين كارما
alasrya.com

قانون كارما السابع .. التركيز

لعل السبب الاساسي للشعور بالاحباط والسلبية فى حياتنا اليومية، هى التشتت فأنت تسعى للتركيز فى عدة امور ولأن وقتك لا يكفي غالبا ينتهى بالفشل، لذلك فأن هذا القانون يعتمد على التركيز على شيء واحد فقط وهو سيؤدى فى النهاية إلى السلام.

قوانين كارما
alasrya.com

قانون كارما الثامن .. الحاضر أهم

لن يفيدك كثيرًا البكاء على اللبن المسكوب، فالنظر إلى الماضي يجعلنا لا نستمتع بالحاضر، لذلك اترك ما حدث، واهتم بحاضرك فهو الأهم الآن.

قوانين كارما
alasrya.com

قانون الكارما التاسع .. التغيير

يؤكد هذا القانون على أهمية أن نتعلم من دروس التاريخ العبر والمواعظ، وأن نسعي لتغيير مساراتنا فى الحياة.

قوانين كارما
alasrya.com

قانون كارما العاشر .. الصبر ثم المكافأة

يعتمد هذا القانون على أن السلام الحقيقي والسعادة تأتى من خلال القيام بأفعال جيدة والصبر حتى نحصل على المكافأة، فالأمور لا تحدث فى وقتها، ولكن علينا الانتظار قليلا والتأكد من أننا هو نحصد الخير الذي فعلناه.

قوانين كارما
alasrya.com

فوائد ممارسة قوانين كارما

إن اتباع قانون كارما له الكثير من الفوائد، فهو من شأنه أن يساعدك على التخلص من التوتر فى حياتك، ويساعدك على الحصول على السلام الداخلى مما يساعدك فى تحسين صحتك الجسدية، ويقلل من ضغط الدم، ويسيطر على إفراز هرمونات التوتر التى تؤثر على الأعضاء الدخلية لأجيامنا، كما أنه يسمح لك بمشاهدة العالم بنظرة ايجابية، من خلال هزيمة النزعة السلبية التى تسكن بداخلنا، كما ستكون قادر على نشر السلام بين الآخرين، وربما تكوني أنت بداية الايجابية فى مجتمعك.

قوانين كارما
alasrya.com

نصائح عند ممارسة قانون كارما

وحتى يمكنك الحصول على أقصى استفادة من ممارسة قانون كارما، عليك أن تتبع بعض المفاهيم الاساسية ومنها …

قوانين كارما
alasrya.com

أن تتعامل مع ذاتك بلطف، ومع الآخرين أيضا، لا تلم على نفسك على الأشياء التى لا يمكنك تغييرها ولم تكن أنت فاعلها، حاول أن تشارك الآخرين السغلدة والحب بحيث تقلل من السلبية الموجودة لدى المحيطين بك، ولا تعتقدى أن هذا يتطلب عملا خارقا، بل العكس يتطلب فقط بعض التصرفات البسيطة مثل الابتسامة فى وجه الآخرين، أن تقاسم الآخرين طعامك حتى وإن كان بسيط مثل اقتسام قطعة شيكولاتة، ومن خلال اتباع نصائح كارما فأنك سوف تجد السعادة والسلام، وستكون قادر أيضا على نشرهم بين الآخرين.

شاهد أيضاً

اطعمة يساعدك تناولها علي الوقاية من انسداد الشرايين وعلاجها !!

يسبب انسداد الشرايين العديد من المشاكل للجسم حيث ان الشرايين تعمل على نقل الدم الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *